مُسوق - Mosouq مُسوق - Mosouq
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تختار النوع الأفضل للإعلانات على الفيسبوك؟

 للنجاح في مجال الإعلانات على فيسبوك، من الضروري أن تتأمل جيداً السوق التي تعمل فيها، المجال المحدد الذي تعمل فيه، لتتمكن من تقييم أي نوع من أنواع المحتويات سيكون أفضل في تلك اللحظة.



على الرغم من أننا قد اقترحنا عليك بعض الأمثلة، خصصنا لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك بالفعل على الغوص جيداً بين مجموعة أنواع اعلانات فيس بوك واختيار المناسب منها.


1- حدد الهدف من حملتك التسويقية أو إعلانك

قبل أن تختار النوع المناسب من الإعلان لشركتك، يجب أن تتأكد من أنك تعلم تماماً الهدف الذي تنوي تحقيقه من إعلانك وبعد ذلك تنتقل إلى الاختيار.


لهذا يجب أن تسأل نفسك عدة أسئلة:

  1. هل تريد تحقيق مبيعات؟
  2. كسب عملاء محتملين؟
  3. زيادة انتشار وشهرة الماركة؟ 


جميع هذه التفاصيل تشكل كل الاختلاف أثناء انتقائك للإعلان، ولهذا فكر في الحملات التسويقية انطلاقاً من مجموعة الأهداف التالية:

  • التحويلات
  • كسب حركة زيارات
  • رسائل
  • كسب مشاهدات على فيديو
  • بيع كتالوج معين
  • تنصيب تطبيق على جهاز محمول
  • زيادة الوعي بالماركة
  • زيادة نطاق الوصول
  • زيادة حركات الزيارات للمنشأة أو المنظمة
  • تسجيل العملاء
  • زيادة تفاعل العملاء والجمهور مع الماركة


2- ضع قائمة بالإعلانات الملائمة لهدفك

هناك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها، لكن بعد أن تتعرف جيداً على هدفك. إذا لم يكن لديك بعد الخبرة الواسعة في التعامل مع مدير الإعلانات في الفيسبوك، من المثالي أن تركّز جيداً على استراتيجية واحدة أو نوع واحد من الإعلانات في كل مرة.

في هذه الأثناء، من المعتاد أن يتم الإقبال أكثر على استخدام الحملات بالفيديو، الصور، إعلان الدوار أو الكاروسيل، أو حتى إعلان التشكيلة…

لكن الأمر يختلف كلياً على حسب خبرتك والغاية التي تريد تحقيقها من الإعلان وكذلك طبيعة البزنس لديك.



3- حان الوقت لتقلل من الاحتمالات التي اخترتها

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الإعلانات على فيسبوك، تعرف تدريجياً على هذا النمط، ابدأ باستخدام نوع واحد فقط على فيسبوك مثلاً…

بعد أن تبلغ هدفك، ابدأ بالتحضير جيداً للحملة الإعلانية التالية، وهنا طبق كل ما تعلمته من الحملة السابقة.

وتذكّر في أغلب الأحيان، عندما يكون أمامك أعداد أقل من الإعلانات يصبح أسهل بكثير بلوغ النتائج المرجوة.



4- اكتب نصوص إعلانية جيدة ونظم الصور

من أحد العوامل التي تحدد مدى نجاحك في مجال الإعلانات هي الكتابة الإعلانية والأسلوب الذي تخاطب به الجمهور، لهذا السبب، استخدم صوراً جيدة في الإعلان، ونصاً جذاباً يحرك فضول القراء ويذكّرهم بأهمية الشراء…

هذا النص الإعلاني إلى جانب أنه بحاجة إلى أن يكون قادراً على الإقناع، يجب أن يكون شفافاً وصادقاً ويثير فضول القارئ أو العميل المتوقع.

بالنسبة للصورة، إلى جانب أهمية مراعاة المقاييس المطلوبة، يجب أن تكون جميلة، هادفة وتتعلق بما يتحدث الإعلان عنه، وتتضمن معلومات واضحة.



5- استخدم إعلانات مختلفة للحملات التسويقية التي تتضمن أهدافاً مختلفة

الميزة الكبيرة للعمل مع إعلانات الفيس بوك هي القدرة على استخدام الخيارات المختلفة والغنية من الإعلانات. إذا كنت قد قطعت المرحلة الأولية، يكون الوقت قد حان للبدء بتجريب أنواع أخرى من الحملات التسويقية وغايات وأهداف مختلفة.

وهذا لأنه بين وقت وآخر، هناك بعض الحملات التسويقية التي تفقد القوة والشعبية مع مرور الوقت.

يحدث ذلك لأن خوارزمية الفيسبوك تدرك أن تلك الدعاية أصبحت قديمة، وبهذا تعمل على تقليل أو عدم إظهار ذلك الإعلان للجمهور كما تزيد من السعر الذي يدفعه رائد الأعمال للفيسبوك لقاء كل نقرة.

لهذا استخدم أنواعاً مختلفة من الإعلانات في حملاتك التسويقية الجديدة وحاول أن يكون لديك أهداف واضحة دوماً.



6- ركّز دوماً على جمهورك المستهدف

تذكّر أن إنتاج المحتوى أو صناعة المحتوى للإعلانات بحاجة إلى أن يتم التفكير بها جيداً، ولهذا يجب أن تفكر ملياً في جمهورك المستهدف في كل لحظة. إذا كنت تعرف جيداً جمهورك المستهدف سوف تسهل عليك هذه الخطوة كثيراً.

فكراً جيداً في آلام جمهورك، وكيف يمكن لك أن تحل له هذا الموقف. رتب جيداً إعلانك وضع له بنية واضحة، بطريقة متلائمة ومتناسقة… ضع له نصاً وصورة ملائمة… بهذا الأسلوب تقلل احتمالات أن يتم تجاهل إعلانك من قبل جمهورك.



7- ركّز على النتائج وحللها

لكي تتقن جيداً فنون الإعلان على فيسبوك وتتقن أيضاً جميع أنواع اعلانات فيس بوك مما لا بد منه أن تنظر إلى النتائج التي تحققها وتحللها.

لهذا السبب، يجب أن تتعرف قليلاً على بعض المقاييس والمعايير المستخدمة في فيسبوك لتحليل النتائج المتحققة من الإعلانات لكي تتمكن بالفعل من تحليل أداء كل إعلان من الإعلانات وتتمكن من اتخاذ القرار إذا كان ذلك الإعلان قد عاد عليك بالربح أو بالخسارة.

هناك بعض المفاهيم، مثل العائد على الاستثمار، التكلفة لقاء النقرة، متوسط المبيعات، والدخل المتحقق، هي مفاهيم أساسية تساعدك على رؤية الجوانب التي تحتاج لتحسينات والأمور والاستراتيجيات التي عملت كما يجب.

عن الكاتب

Mohamed Elshikh

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الأكثر مشاهدة

Levon Blogger Template

مشاركة مميزة

كيف تختار النوع الأفضل للإعلانات على الفيسبوك؟

 للنجاح في مجال الإعلانات على فيسبوك، من الضروري أن تتأمل جيداً السوق التي تعمل فيها، المجال المحدد الذي تعمل فيه، لتتمكن من تقييم أي نوع من...

صفحتنا على فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مُسوق - Mosouq