مُسوق - Mosouq مُسوق - Mosouq
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيفية تسويق منتج على فيسبوك

 اصبح العالم الرقمى هو المنفذ الوحيد الذى تستطيع اى شركه او اى مشروع صغير الدخول عليه واستخدام حيلة التسويقيه لتحقيق اهدافهم الربحيه وبناء علاقه قويه مع عملائهم مبنيه على التواصل بين الطرفين تواصل مبنى على قواعد يجب اتباعها كى يحافظ اصحاب الاعمال على عملائهم فأصبح العميل يتجه نحو استخدام السوشيال ميديا اكثر من السابق واصبح سلوكه الشرائى فى تزايد نحو التسوق الالكترونى لانه يعتبر وسيله سهله وسريعه لا تتطلب بذل مجهود من اجل الحصول على منتجاته المفضله ولكن لكى تستطيع لفت انتباه عملائك يجب ان تكون مميزا وتمتلك القدره على تحليل سلوك العميل وتهتم بكافة تفاصيله ولا تهمل فى ملاحظة اى فعل يقوم به عملائك لان اهمال اى رد فعل منهم سوف تنعكس عليك بالخساره الماليه وخسارة جزء من قاعدة عملائك. لذلك يجب التركيز فى تفاصيل العميل وفيما يحتاج وبأى طريقه يحب ان تقدم له النتج او الخدمه التى يريد. وفى هذه المقاله سوف نقدم لكم فكره شامله عن استخدام السوشيا ميديا وبالاخص الفيس بوك فى تسويق منتجاتك وخدماتك.



أنواع التسويق عبر صفحات الفيسبوك

التسويق الالكترونى من خلال الفيسبوك له عدة انواع اهمها:

  1. التسويق المجانى
  2. التسويق المدفوع
  3. التسويق من خلال الجروبات


1- التسويق المجانى 

يعتبر التسويق المجانى من خلال الفيسبوك افضل طريقه للترويج لمنتجاتك فمن خلاله تستطيع نشر محتوى مجانى مرفق بالصور والفيديوهات بالاضافه الى محتوى جذاب يضم معلومات مفيده ومهمه للعميل فهذا النوع من التسويق يجعلك متواجد امام العميل طوال الوقت ويساعدك فى تحفيز العميل على اخذ قرار التفاعل معك.


2- التسويق المدفوع

هو نوع مميز جدا واكثر فاعليه فعند عمل حملات اعلانية ممولة على الفيسبوك  تستطيع استهداف فئتك المعينه من العملاء وعمل حملات اعلانيه مخصصه لهم وتستطيع ارفاق الصور لهذه الحملات فيعتبر العائد من هذه الحملات كبير جدا لان حملاتك الاعلانيه تصل لعملائك المستهدفين فقط وليس كل مستخدمى فيسبوك.


3- التسويق من خلال الجروبات

فى حالة كان لديك مشروع صغير ولا تمتلك المال الكافى لانشاء حملات اعلانيه مموله فالتسويق من خلال جروبات الفيسبوك يعتبر الطريقه الانسب لك لانك من خلالها تستطع اضافه عدد كبير من عملائك المستهدفين ونشر الصور والفيديوهات عن منتجاتك وخدماتك. ولا تقتصر الجروبات على هذا فقط فمن خلالها تستطيع نشر بوستات صفحتك عليها للوصول لاكبر عدد من العملاء وسهولة التواصل معهم ومعرفة طريقة تفكيرهم.


اهمية بناء براند لنشاطك التجارى على الفيس بوك

كما اتفقنا سابقا ان وجودك على الفيسبوك يعتبر امرا ضروريا واساسيا للحصول على عملاء جدد وتوسيع دائرة عملائك ايضا الاهتمام بأنشاء صفحه لنشاطك التجارى والاهتمام بتصميم لوجو مميز لها ونشر محتوى مجانى بصفه دوريه ونشر محتوى يضم ابرز اعمالك والاهتمام بالحملات العلانيه المدفوعه يساعدك فى بناء براند قوى لمشروعك وقادر على المنافسه مع النشاطات المماثله لنشاطك .


دراسة المنافسين لمجالك 

دراسة المنافسين يعد شيئا اساسيا سواء كنت تسوق لمنتجاتك على ارض الواقع او من خلال السوشيال ميديا ولكن دراسة المنافسين من خلال الفيسبوك اصبح امر سهلا فتستطيع بكل سهوله تحليل جودة المنافسين من خلال تحليل منتجاتهم وطريقة تواصلهم مع عملائهم والاستراتيجيه التسويقيه المتبعه لديهم لذلك تستطيع معرفة نقاط القوه ونقاط الضعف لديهم فى وقت قصير وبناء ميزه تنافسيه خاصه بك انت وتميز نشاطك.


أهمية تحديد الجمهورالمستهدف على الفيسبوك

دعنا نرجع بالزمن قليلا هل تتزكر الاعلانات التى توضع على الطريق والاعلانات التى يتم عرضها على التليفزيون حاليا اذا امعنت النظر ستجد ان هذه الاعلانات يراها جميع الناس وتكلفتها عاليه جدا على نحو اخر الاعلانات التى تتم من خلال الفيسبوك تكون محدده وموجهه لفئه معينه من الناس مهتمين بهذه الخدمه او هذا المنتج وبالطبع بتكلفه اقل بكثير لذا يجب عليك تحديد فئتك المستهدفه حتى توفر المال والوقت وتصل للهدف المراد تحقيقه.


أهمية تقديم المحتوى لعملائك

يعد الاهتمام بتقديم محتوى مستمرعلى الفيسبوك امرا فى غاية الاهميه لانه يشجع عملائك على المشاركه بآرائهم ومعرفة خلفيتهم الفكريه التى ستساعدك فيما بعد بإنشاء محتوى مخصص لهم يساعدهم فى فهم ما تريد ولجعل محتوى الفيسبوك لديك اكثر دسامه وقوه يجب عليك الاهتمام بالمحتوى المرئى مثل ادراخ الصور والفيديوهات فى خطة المحتوى لديك.



طريقة تسويق منتج على الفيسبوك

بعد ان قمنا بعرض اهمية الفيسبوك فى التسويق الالكترونى دعنا نتحدث سريعا فى نقاط بسيطه عن كيفية تسويق منتج على الفيسبوك :

  1. قم بأنشاء صفحه على الفيسبوك
  2. قم بعمل لوجو مميز لنشاطك
  3. قم باعداد خطه محتوى مجانى جذاب لصفحتك
  4. قم بانشاء حمله اعلانيه مموله وحدد فيها الفئه المستهدفه
  5. كن جاهزا للرد على جميع الردود والرسائل التى يقوم بإرسالها عملائك 

وفى النهايه اذا كنت غير قادرا على ادارة صفحتك على الفيسبوك تستطيع التوجه لشركة تسويق الكترونى تساعدك فى ادارتها وتحليل سوق المنتج او الخدمه التى تقدمها.

عن الكاتب

Mohamed Elshikh

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الأكثر مشاهدة

Levon Blogger Template

مشاركة مميزة

كيف تختار النوع الأفضل للإعلانات على الفيسبوك؟

 للنجاح في مجال الإعلانات على فيسبوك، من الضروري أن تتأمل جيداً السوق التي تعمل فيها، المجال المحدد الذي تعمل فيه، لتتمكن من تقييم أي نوع من...

صفحتنا على فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مُسوق - Mosouq