مُسوق - Mosouq مُسوق - Mosouq
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أنواع الإعلانات المموّلة على فيسبوك

لكي تتمكن بالفعل من اختيار الإعلان الأفضل على فيسبوك، من الضروري أن تفهم وتدرك الغرض والفائدة المرجوة من كل نوع من أنواع الإعلانات على المنصة.


أنواع الإعلانات المموّلة على فيسبوك

1- الإعلان على شكل فيديو

الفيديوهات هي إحدى المحتويات الأساسية والرئيسية المستخدمة في التسويق الرقمي المعاصر، إن استخدامه لصالح أعمالك التجارية هو أساسي لإعداد إعلانات أساسية جيدة على الفيسبوك.


إن إعداد فيديوهات يساعد في استراتيجية التسويق كثيراً لمَن يكون لديه هدف بيع المنتجات والخدمات بطريقة أسهل. في المحصلة، من المعتاد أن تجذب فيديوهات المبيعات الزبائن كثيراً وأن يكون لها قدرة تجارية عالية.


يمكنك استخدام الفيديوهات للترويج والتسويق لأعمال الإطلاق لمنتجات جديدة launch أو الترويج والتسويق لمواد مادية للبيع. هناك الكثير من الاحتمالات.



2- إعلان الصورة

الإعلانات التي يتم إعدادها باستخدام الصورة هي من أكثر أنواع اعلانات فيس بوك المعروفة بالفعل على هذه الشبكة الاجتماعية. كونها طريقة بسيطة في التسويق وسهلة الإعداد، تعتبر الخيار الذي يلجأ إليه رائد الأعمال المبتدئ في الترويج على هذه الشبكة إلى أن يعتاد عليها ويتعلم جيداً استخدام مدير الإعلانات.


لكي يحظى إعلانك على فيسبوك بالنجاح، من الضروري أن تختار بعض الصور من أجل الإعلانات بحيث تكون ضمن المعايير والمقاييس المعتمدة من قبل وسيلة الفيسبوك لكي لا يتعرض إعلانك للمخالفة.


لدينا مقال شامل ليقدم لك الأبعاد والمقاسات المناسبة للصور على كل وسيلة من وسائل التواصل، اقرأه.


لكي تعلم إذا كانت الصورة المختارة ضمن معايير الفيسبوك بالتحديد، انقر هنا وجرب بنفسك.


هناك أمر آخر مهم، هو أن تكتب نصاً يساعدك على الإقناع، هذه التقنية الرائدة معروفة باسم كتابة الاعلانات Copywriting.


لكي تقوم بذلك بشكل جيد، يجب أن تكون قادراً على إيقاظ حس وانتباه المستخدم بحيث تدفع الزبون إلى الانتقال من صفحته على فيسبوك والذهاب مباشرة إلى صفحة موقعك أو صفحة الدفع.


كما أن إعلانات الصور تعتبر مفيدة من أجل إعلانات المنتجات المادية، الخدمات، وكذلك المنتجات الرقمية… اعتمد فقط على الإبداع لديك.



3- إعلان التشكيلة أو المجموعة

هذا النوع من الإعلانات يعتبر الصيغة المثالية لمَن يريد الإعلان عن منتجات أو خدمات تتعلق بشكل محدد بالأجهزة المحمولة.


يقوم هذا الإعلان بجمع تشكيلة من الصور والفيديوهات في مكان واحد، ويقوم عندها بإنشاء خبرة شاشة مكتملة قادرة على كسب المزيد من التفاعلات وتحفز اهتمام العميل المحتمل ويندفع نحو الإعلان. 


يمكنك استخدام إعلانات التشكيلة سواء من أجل الأعمال التجارية المادية أو على الانترنت. المهم في هذه الحالة هو أن يكون لديك استراتيجية محددة لاستخدام إعلان التشكيلة بالطريقة الصحيحة وعدم التسبب بتجربة سلبية للزبون أو المستخدم.



4- إعلان الدوار Carrossel

ربما كان هذا الإعلان المفضل لدى رواد الأعمال الذين يملكون العديد من المنتجات بهدف بيعها على الإنترنت.


هذه الصيغة تسمح لك بالتسويق والترويج لغاية 10 منتجات أو خدمات في إعلان واحد، وتعديل اسم الإعلان، والقيمة المالية على سبيل المثال. وهذا يجعل تجربة المستخدم أكثر بساطة وسهولة عندما يرى جميع المنتجات ضمن إعلان واحد، صحيح؟


هذه الصيغة من الإعلانات من المعتاد أن تكون شائعة جداً بين بعض المجالات والأماكن في السوق، حتى في مجالات بيع الملابس والأغذية.


هناك احتمال آخر، وهو استخدام هذا الإعلان لعرض صورة بانورامية. 



5- إعلانات العرض التقديمي متعدد الوسائط

هذا النوع من الإعلانات يشبه الفيديو، من خلال استخدام الصوت، الصور والنصوص، يمكنك رواية قصة حصرية على الأجهزة المحمولة.


هذا النوع من أنواع اعلانات فيس بوك قد تم التفكير فيه حصرياً ليعمل على أجهزة السمارت فون والأجهزة اللوحية.



6- إعلان التجربة الفورية 

هو نموذج آخر من إعلانات الفيسبوك التي تستخدم بكثرة على الهواتف المحمولة.


من خلال هذا الإعلان، يمكنك إنشاء إعلانات ودعايات باستخدام كاتالوج الصور وتفاصيل منتجاتك الموجودة. الفرق الكبير يكمن في أنه، وباعتباره إصدار حديث، فإن هذا الإعلان يوجه إعلاناتك إلى جمهور يزداد معه احتمال الشراء منك.



7-  إعلانات تجميع بيانات العملاء المحتملين

في ظل اهتمام رواد الأعمال بكسب عملاء محتملين جاهزين ومستعدين للبيع بشكل متزايد، عمل الفيسبوك على تطوير نوع من الإعلانات المحددة لتلبية هذه المتطلبات.


تعمل هذه الاستراتيجية كما لو كانت صفحة بيع لكن ضمن وسائل التواصل. لهذا السبب، اعمل على الترتيب والتجهيز للحملة الإعلانية كما لو كنت تحضّر صفحة لكسب العملاء.


فكر في نص جذاب، صورة استراتيجية، على الأخص قم بطرح الأسئلة الصحيحة لجذب العملاء المحتملين القادرين على الشراء.



8-  إعلان العروض

أما إعلانات العروض يتم استخدامها من قبل رواد الأعمال الذين يريدون تحقيق المبيعات مباشرة.


عندما يأتي المستخدمون إلى الإعلان عبر شبكة آخر الأخبار، يمكنهم حفظ المنشور، الإعجاب به أو التعليق عليه.



9- إعلان التفاعل مع المنشور

الهدف من هذا الإعلان هو إشراك الجمهور أكثر مع المنشور كما يتضح مباشرة من اسم هذا النوع من أنواع اعلانات فيس بوك .


 الغرض من هذا الإعلان هو زيادة تعرف الجمهور على العلامة التجارية وتحقيق المزيد من التفاعلات مع المحتويات المنشورة.


هذا الخيار يعتبر مفيداً لمَن يريد أن يجعل حساب الشركة على الفيسبوك أو الانستقرام يكسب المزيد من التفاعلات والمرئية لدى الجمهور. لمَن يريد تحقيق مبيعات مباشرة ربما لا يكون هذا النوع هو الأفضل له، يمكنه التفكير في النوع السابق.



10- إعلان الاستجابة لمناسبة أو حدث

هذا الإعلان يعتبر المثالي إذا كنت تريد جذب الجمهور المستهدف إلى مكان محدد، سواء كان مؤتمر في صالة مؤتمرات أو فندق، أو كان على الانترنت. يعتبر الطريقة الأسهل للتفاعل مع الناس وإنشاء مجتمع يتركز كله حول هدف واحد.


من خلال هذا النوع من الإعلانات، يصبح أسهل بكثير كسب المزيد من التفاعلات من أجل حدث إطلاق جديد، ورشة عمل أو كورس احترافي.



11- إعلان تسجيل الإعجابات بالصفحة

تعتبر إعلانات الفيسبوك التي يكون الغرض منها هو كسب الإعجابات بالصفحة موجهة لرواد الأعمال الذين يرغبون بزيادة نطاق وصول صفحتهم التجارية على فيسبوك.


حتى لو بدا هذا النوع من الإعلانات استراتيجية فعالاً للوهلة الأولى، إلا أنه يجب عليك فلترة أو تصفية الجمهور جيداً بحيث يرى المحتوى ويحقق فائدة من ذلك. بهذا الأسلوب، تضمن أن يهتم العشاق الجدد للماركة بالحلول والمنتجات التي تقدمها لهم ويرونها فرصة حقيقية ليتحولوا إلى عملاء لك.

عن الكاتب

Mohamed Elshikh

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الأكثر مشاهدة

Levon Blogger Template

مشاركة مميزة

كيف تختار النوع الأفضل للإعلانات على الفيسبوك؟

 للنجاح في مجال الإعلانات على فيسبوك، من الضروري أن تتأمل جيداً السوق التي تعمل فيها، المجال المحدد الذي تعمل فيه، لتتمكن من تقييم أي نوع من...

صفحتنا على فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مُسوق - Mosouq